بالأمازيغية… العثماني مخاطبا ساكنة الحوز: الأمازيغ الأحرار سيقفون ضد إغراء المال الانتخابي (فيديو)

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وجود “إنزال غير مسبوق للمال في الانتخابات الحالية”، مشددا على أن ساكنة الحوز “ستقف ضد ذلك، فالأمازيغ أحرار وسيقفون ضد إغراء المال الانتخابي”.

وأضاف العثماني في كلمة ألقاها أمام ساكنة الحوز، الثلاثاء 31 غشت 2021، والتي تم بثها عبر صفحته بفيسبوك، أن هذه الانتخابات لها أهمية كبرى رغم ما تم إنزاله من أموال في هذه الفترة، واصفا هذه الأموال “كأنها شتاء”، فأنا، يردف المتحدث ذاته، “أترشح منذ 25 سنة ولم يسبق لي أن شاهدت حجم هذا الانزال المالي”.

وعبر العثماني عن استغرابه من وجود من ينفق ملايين الدراهم في هذه الانتخابات، قائلا إنه كان الأولى بمن يفعل مثل هذا أن يوظف هذه الأموال في إصلاح طريق، لأن هذا كاف ليصوت عليه الناس، وهذا ما يجب أن يكون.

وقال الأمين العام مخاطبا الساكنة، “من أعطاك المال لتصوت عليه، فاعلم أنه يحتقرك، ويقول لك أنت رخيص لدرجة أن يشترى موقفك بالمال، ومن يحصل على الصوت بهذه الطريقة فلا قيمة لانتخابه”، مؤكدا أن حزب العدالة والتنمية “يتواصل مع الناس ويوضح لهم البرامج والأفكار ويناقش معهم، فإن اقتنعوا صوتوا عليه، وإن لم يقتنعوا فلهم الحرية في التصويت على من يرونه مناسبا”.

وتابع: “واناك إسغان غاصاد راك ازنز صباح (من يشتريك اليوم سيبيعك غدا)، فصوتك له قيمة ويجب أن تعطيه لمن يستحقه، لا لمن سيبيعك غدا”، مبينا أن الأصوات التي يحصل عليها حزب العدالة والتنمية تكون بـ “الإقناع وليس بشراء الذمم”.

“عدد من مرشحي الحزب تعرضوا لضغوط”، يقول العثماني، كاشفا أن تقدير الحزب لعدد الذين ضُغط عليه يبلغ 3000 مرشح، داعيا كل المناضلين لـ “مزيد من الصبر والصمود في هذه المعركة”، موجها كل التقدير والثناء للذين “صمدوا رغم كل الضغوطات التي مورست عليهم، وترشحوا رغم ذلك مع حزب العدالة والتنمية”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.