“أمينة بن عبد الوهاب” وكلية لائحة “المصباح” بتطوان.. سياسية تناضل في صمت

أمينة بن عبد الوهاب، مرشحة حزب العدالة والتنمية للانتخابات البرلمانية عن دائرة تطوان، امرأة عصامية تناضل في صمت منذ التحاقها بالحزب في تسعينيات القرن الماضي، حيث آمنت بأن تخليق الحياة السياسية يأتي من الانخراط الفعال والإيجابي فيها، متسلحة بقناعات شكلت جزءا من شخصيتها، وبثقة الحزب الذي زكاها لمهمة تمثيل المواطنين أحسن تمثيل.

رأت أمينة النور بمدينة تطوان بتاريخ 4 نونبر 1961، وتابعت فيها دراستها الابتدائية، وفيها تابع تعليمها الإعدادي والثانوي، حيث حصلت على شهادة البكالوريا سنة 1981 في شعبة العلوم التجريبية، ثم الإجازة في أصول الدين، ثم شهادة التخرج من المركز التربوي الجهوي بطنجة.

هذا المسار الدراسي الحافل بالإنجازات والنجاحات، والذي عنوانه التألق والتميز، مكن مرشحة “المصباح” من العمل كأستاذة لمادة التربية الإسلامية في التعليم الثانوي الإعدادي.

لم تقف الأستاذة أمينة عند هذا المسار العلمي بل صقلت تجربتها العلمية، بالحصول على شهادة الماستر في السياسة الشرعية، وتحضر اليوم الدكتوراه في السياسة الشرعية. وعلى المستوى الدولي، حصلت بن عبد الوهاب على شهادة تخريج القيادات الاجتماعية بالكويت سنة 2009.

تفوق وتميز دراسيين لا يعادلهما إلا تميز على المستوى الحزبي والتطوعي وارتباطها الوثيق بالقضايا الاجتماعية ذات العلاقة المباشرة بالمعيش اليومي للمواطن البسيط، وهكذا كانت بدايات أمينة في النضال السياسي والحزب في سنة 1999 حيث انتمت الى حزب العدالة والتنمية، وأيضا هي مؤسسة للعمل السياسي النسائي بمدينة تطوان.

هي عضوة بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، وعضو في الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتطوان، وأيضا عضو الكتابة الإقليمية للحزب بتطوان، ومنسقة إقليمية لمنظمة نساء العدالة والتنمية.

إضافة إلى ذلك، خبرت مرشحة حزب “المصباح” تدبير الشأن المحلي، حيث انتخبت نائبة لرئيس مجلس جماعة تطوان للولاية 2015-2021، وتقول أمينة في هذا الصدد، إن تجربتها على المستوى المحلي تجربة غنية أضافت إلى تجربتها الكثير، حيث التواصل والاحتكاك المباشر مع المواطنين، مضيفة أنه في عهد هذا المجلس الجماعي تم ربط شراكات جديدة على المستوى الوطني والدولي.

وأبرزت أن “جماعة تطوان نجحت في رهان الانفتاح على المستوى الدولي، حيث كانت هناك إنجازات مهمة نعتز بها ونعتبرها تجربة ناجحة بامتياز”، مشيرة إلى أنها أعدت حصيلة اشتغالها وهي متاحة عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.