بوكمازي: نتائج انتخابات 08 شتنبر غير متوقعة وغير مفهومة ولا تعكس تموقع حزب "المصباح"

بوكمازي: نتائج انتخابات 08 شتنبر غير متوقعة وغير مفهومة ولا تعكس تموقع حزب "المصباح"
الأحد, 19. سبتمبر 2021 - 10:29
عبد النبي اعنيكر

قال رضا بوكمازي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن نتائج الحزب في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة غير متوقعة وغير مفهومة لدى قيادات الحزب وعموم مناضلاته ومناضليه.

وأضاف بوكمازي، الذي حل ضيفا على نشرة الأخبار المغاربية لقناة "العربي" الفضائية، مساء يوم السبت 18 شتنبر الجاري، بمناسبة انعقاد المجلس الوطني للحزب في دورته الاستثنائية، أن هذه النتائج لا تعكس من جهة أخرى حقيقة الخريطة السياسية وتموقع الحزب الذي دبر الشأن العام سواء في الحكومة أو المجالس الجهوية والجماعات الترابية، وقدم خلالها خدمات للمواطنات والمواطنين.

وأشار بوكمازي، إلى أن هناك بعض الإشكالات والتحديات التي تؤثر على الوضع الانتخابي لحزب العدالة والتنمية، لكن ليس بالطريقة التي أظهرتها نتائج الانتخابات الأخيرة.

وعلاقة بالمؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، المزمع انعقاده أواخر شهر أكتوبر المقبل، قال بوكمازي، إنه يشكل إجابة تنظيمية على جواب سياسي قدمته الأمانة العامة للحزب من خلال استقالتها كممارسة ديمقراطية قل نظيرها في الوطن العربي، مستدركا أنها تعكس تقديرا سياسيا لتدبير سياسي، وجوابا على حجم الاستهداف الذي مورس على الحزب.

وأوضح بوكمازي، أن المؤتمر المقبل سيفرز قيادة جديدة لتدبير المرحلة المقبلة في أفق الإعداد للمؤتمر العادي بأطروحة سياسية جديدة تستحضر كل المعطيات التي تهم تدبير الحزب للشأن العام وقضايا أخرى خلال عشر سنوات.

وأكد عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن المؤتمر الاستثنائي سيفرز قيادة جديدة من بين الأعضاء الذين تتوفر فيهم الشروط حسب المقتضيات القانونية والتنظيمية في الحزب لمن يكون الأصلح للحزب والوطن وقيادة مرحلة انتقالية يحدد مداها المؤتمر الاستثنائي.

 

التعليقات

أضف تعليقك