بووانو: تصريح رئيس الحكومة إنشائي غابت عنه الأرقام

بووانو: تصريح رئيس الحكومة إنشائي غابت عنه الأرقام
الثلاثاء, 12. أكتوبر 2021 - 12:36

قال عبد الله بووانو رئيس مجموعة العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن البرنامج الحكومي الذي تقدم به رئيس الحكومة المعين يوم أمس الاثنين بمجلس النواب، بمثابة خطاب انشائي غابت عنه الأرقام، مضيفا أنه لأول مرة في تاريخ البرلمان لا نجد أرقاما في تصريح رئيس الحكومة. 

 وتابع رئيس مجموعة العدالة والتنمية بمجلس النواب، في تصريح مصور لموقع اليوم 24، أن تصريح رئيس الحكومة لا نجد فيه لا نسبة النمو ولا نسبة العجز ولا نسبة التضخم ولا الاستثمارات ولا عدد من الأرقام.

وأكد بووانو، في تصريح للصحافة، أن الأرقام التي قدمت في 8 شتنبر لم نر لها وجودا في هذا التصريح الحكومي، مردفا "وكأن هذه الحكومة تبيع الوهم للمغاربة، أين هي الزيادة في الدخل بالنسبة لأجور عدد من الفئات سواء الصحة أو التعليم.".، واستدرك "وجدنا الزيادة في الدخل بالنسبة لرجال التعليم ولكن بشكل محدود ومربوط بالحوار الاجتماعي وبالشواهد التي ينتظر أن تخلق من جديد".

كما أن هذا التصريح الحكومي، يشدد بووانو، يفتقد للصدقية، مبينا أنه اليوم لا نجد انعكاسا للبرامج الثلاثة وخاصة برنامج رئيس الحكومة في التصريح الحكومي، كما أنه تم ذكر محاربة الفساد دون أي إجراء ولا مؤشر واحد من المؤشرات التي تُعتمد في المجال الاقتصادي والاجتماعي.

وتابع بووانو "نحن لا نجد في هذا التصريح الحكومي ما كان في البرامج السابقة"، متسائلا: أين هو إصلاح التقاعد؟، أين هي مراجعة التعاقد وحذف التعاقد؟ كل هذا لم نجده في هذا التصريح الحكومي، يقول رئيس مجموعة "المصباح" بمجلس النواب.

التعليقات

أضف تعليقك