العمراني: “الوزيعة” هي المنطق السائد بمجلس جماعة الرباط

أعرب لحسن العمراني، رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة الرباط، عن أسف وتألم فريق العدالة والتنمية بسبب ما آلت إليه أمور المجلس، وعدم قدرة الفريق المسير على الاستماع لمقترحات مختلف الفرق المكونة له.

وقال العمراني، في تصريح صحفي مصور، عقب انتهاء أشغال دورة مجلس الجماعة يوم الخميس 14 أكتوبر 2021، إن فريق “المصباح” يتألم من أجل مدينة الرباط، ولهذا الجو الذي يسود المجلس، مؤكد أن الفريق له منصات أخرى للتعبير عن رأيه وإسماع صوته.

واعتبر رئيس فريق العدالة والتنمية بجماعة الرباط، أن المنطق الذي يسود المجلس اليوم هو منطق “الوزيعة”، من أجل إرضاء أطراف معينة، وتوزيع المناصب دون النظر إلى أمور تتعلق بالكفاءة والتجربة.

وبعد أن تساءل العمراني، “كيف يصوت المجلس على شخص لا ينتمي للمعارضة ليترأس لجنة في مخالفة واضحة للقانون”، أكد أنه لهذا السبب صوت فريق “المصباح” بالرفض على المقترح وصوت عوضا عن ذلك على عضو آخر ينتمي للمعارضة.

وسجل المتحدث ذاته، أن الرئيسة الجديدة، لم تستطع الوفاء بما رفعته من شعارات، أولها المقاربة التشاركية التي عجزت عن ممارستها، واعتماد (عوضا عن ذلك) أسلوب تسيير أقرب ما يكون لتسيير الضيعات والشركات، ولا يمت بصلة إلى الممارسة السياسية.

هذا، وشدد العمراني، على أن حزب العدالة والتنمية لن يستجدي أحدا لأنه يشتغل أولا وأخيرا من أجل الوطن، مبرزا أنه حين كان يترأس المجلس خلال الولاية السابقة تنازل لفرق المعارضة على ثلاثة مقاعد من أصل عشرة وتنازل عن ترأس لجنة قناعة منه بالمقاربة التشاركية وضرورة إشراك الجميع في تدبير وتسيير العاصمة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.