السطي لـ "بنموسى": استفيدوا من سنغافورة وابتعدوا عن "إسرائيل"

السطي لـ "بنموسى": استفيدوا من سنغافورة وابتعدوا عن "إسرائيل"
السبت, 27. نوفمبر 2021 - 20:38

طالب المستشار البرلماني خالد السطي، شكيب بنموسي، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ببعث خبراء التعليم المغاربة إلى سنغافورة للاستفادة من تجربتها الرائدة في قطاع التربية والتعليم، حيث صنف تقرير دافوس لسنة 2021 سنغافورة الأولى عالميا، فيما المغرب احتل المرتبة 101 وقطر المرتبة الخامسة عالميا والأولى عربيا.
المستشار البرلماني عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، استنكر خلال مناقشة مشروع ميزانية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمجلس المستشارين، الجمعة 26 نونبر 2021، اقدام الوزير السابق سعيد أمزازي عقد اتفاق مع "إسرائيل" بخصوص التوأمة وتبادل الطلاب.
وشدد السطي على أن الصحراء مغربية وستبقى كذلك، معبرا عن استعاد جميع المغاربة لأجل التضحية من أجلها، وأردف مخاطبا بنموسي "السيد الوزير سنغافورة ستنفعكم بتجربتها الرائدة التي جعلتها تتفوق على دول كسويسرا وفنلندا فيما إسرائيل لن يأتينا منها إلا الشر".
واسترسل، ما جعل سنغافورة في الريادة ومعها قطر هو أساسا الاهتمام بالعنصر البشري، حيث يعتبر أجر المدرس في البلدين الأعلى في المتوسط الوطني، بالإضافة إلى اجراءات أخرى كاستقلال المؤسسات التعليمية والاعتماد على اللغة الانجليزية وتوفير البنيات التحتية.

التعليقات

أضف تعليقك