نقابة "UNTM" تعقد ندوة صحفية حول موقفها من الاتفاق المرحلي بقطاع التعليم

نقابة "UNTM" تعقد ندوة صحفية حول موقفها من الاتفاق المرحلي بقطاع التعليم
الخميس, 27. يناير 2022 - 19:59

أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنخرطة تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عزمها تنظيم ندوة صحفية حول موقف النقابة من الاتفاق المرحلي بقطاع التعليم.
ووفق دعوة توصل pjd.ma بنسخة منها، قالت النقابة إن هذه الندوة الصحفية التي ستعقد يوم الجمعة 28 يناير 2022 على الساعة 10:30 صباحا بالمقر المركزي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بحي الليمون بالرباط، تأتي إطار القيام بدورها التأطيري والتواصلي.
وذكرت النقابة أن الندوة تأتي من أجل اطلاع الرأي العام على حيثيات وعيوب الاتفاق المرحلي الموقع بين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والنقابات التعليمية بحضور رئيس الحكومة، وكذا من أجل إبلاغ موقف النقابة من الاتفاق المذكور ورؤيتها في حل ملفات الشغيلة التعليمية المتضررة.
وسبق للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، أن أعلنت في بيان عزمها تنظيم هذه الندوة الصحفية الرامية لتفصيل موقفها من الاتفاق المذكور، كما أعلنت عبر المصدر ذاته "رفضها مضامين ما سمي بالاتفاق المرحلي، باعتباره اتفاقا شاردا وهشا، ودون الحد الأدنى من انتظارات وتطلعات الشغيلة التعليمية".
ووصفت النقابة هذا الاتفاق بأنه انتقائي وإقصائي في تعاطيه مع شمولية مطالب الفئات التعليمية المتضررة ومع دينامياتها النضالية المشروعة.
كما حَمَّل البيان "الحكومة والوزارة الوصية مسؤولية الغليان والاحتقان الذي يتنامى في الساحة التعليمية رفضا لمضمون هذا الاتفاق واحتجاجا على استمرار منطق التجاهل المفضوح للملفات المطلبية للأسرة التعليمية ونضالاتها البطولية".

التعليقات

أضف تعليقك