ابراهيمي يطالب بالتحقيق في استفادة شركة شبح من قروض صندوق الضمان المركزي

ابراهيمي يطالب بالتحقيق في استفادة شركة شبح من قروض صندوق الضمان المركزي
الخميس, 27. يناير 2022 - 21:57

طالب مصطفى ابراهيمي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، بفتح تحقيق في استفادة شركة شبح تنتحل صفة، من قروض المواكبة، التي يدعمها صندوق الضمان المركزي.
وأفاد ابراهيمي في سؤالين كتابيين، وجههما لوزيرة الاقتصاد والمالية، والوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي، بأن مجموعة من وسائل الإعلام الوطنية خاصة الاستقصائية منها أثارت العديد من الخروقات بحيث تحدثت عن فضائح تلاحق إخراج العلامة الوطنية للترويج الرقمي “موروكو- تيك.
وقال ابراهيمي، إن هذه الفضائح تتعلق بالاعتماد على شركة شبح لا تتوفر على تجربة و لا على شواهد، عبارة عن تطبيق الكتروني Application web و تنتحل الصفة مثقلة بديون ضريبية غير مؤداة بلغت  585.211 درهم، مضيفا أن هذه الشركة الشبح تستفيد من القروض لمواكبة المقاولات المبتدئة والمشاريع المبتكرة  مع وضع هدف الوصول إلى تمويل 20 مشروعا ، و اعتبار هذه " الشركة" حاضنة المقاولات  المبتدئة  incubateur de Start-ups !! .
ونبه إلى أن صاحب هذه " الشركة " قام بشراء اسم مجال nom de domaine MoroccoTech.org باسم شركته ثم قام بوضعها في اسم الفدرالية المغربية للتكنولوجيا و الأفشورينغ Apebi ليصبح الشريك الرسمي للعلامة MoroccoTech، إلا أن المكتب المغربي للملكية الصناعية و التجارية رفض تسجيل  ماركة  Morocco Tech  باسم شركة المسؤول بالفدرالية المغربية للتكنولوجيا و الأفشورينغ Apebi في تضارب واضح للمصالح، ليتحول وضع الطلب باسم وزارة التحول الرقمي  في ظروف غامضة يقول ابراهيمي.
  واعتبر ابراهيمي، أنه من خلال ما أثير حول هذا الموضوع، يكون مسؤولو صندوق الضمان المركزي والفدرالية المغربية للتكنولوجيا والأفشورينغ، قد ساهموا في تردي مناخ الرقمنة، وهجرة العديد من الكفاءات، التي تمت عرقلة مشاريعها المقاولاتية وتطورها، متسائلا، كيف وضع الصندوق المركزي ثقته في شركة شبح تنتحل صفة، ومطالبا بالكشف عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها في حالة ثبوت الخروقات المذكورة، والتي وصفها بالخطيرة.

التعليقات

أضف تعليقك