البرغوثي: "إسرائيل" اغتالت شيرين لأنها فضحت عجزها

البرغوثي: "إسرائيل" اغتالت شيرين لأنها فضحت عجزها
الأحد, 15. مايو 2022 - 0:46

أفاد الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، بأن الاحتلال الإسرائيلي، لم يقتل الصحفية بقناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة، لأنها كانت تعمل على كشف جرائمه، لأن الاحتلال لم يخجل يوما من ارتكاب الجرائم.
بل لأنها كشفت وعرت فشلها المتكرر والمتواصل أمام الشعب الفلسطيني، مضيفا أن شيرين أبو عاقلة، كانت منذ 20 عاما تغطي اقتحام الاحتلال لجنين، وبعد 20 عاما كانت تغطي الاقتحامات ذاتها، وشدد على أن كل اقتحام جديد هو دليل على فشل كل الاقتحامات.
واستطرد تميم في مقطع على منصة AJ+ التابعة للجزيرة على الفايسبوك، بأن "كل ما تعمله "إسرائيل" مكرر والتكرار دليل فشل"، ووصف حكومة الاحتلال بأنها مصابة بـ"العصاب" خاصة أن الحكومة السابقة سقطت بسبب حرب غزة وجاءت الجديدة وكررت الاعتداء على المسجد الأقصى، ورغم تعاون السلطة الكامل، واحتلال الضفة فقد فتحت الاعتداءات الأبواب في جنين وغيرها، ولذلك قررت قتل كل من يكشف تكرار الفشل واستهدفت أبو عاقلة يقول البرغوثي.
 ويعتبر الشاعر الفلسطيني والكاتب والمحلل السياسي تميم البرغوثي الشاعر العربي الأكثر شهرةً بين أبناء جيله. فقد ورث ميوله الأدبية من والديه، وهما الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي والروائية المصرية رضوى عاشور.
 وكان لدراسته تأثيرٌ كبيرٌ على أعماله الأدبية، حيث درس العلوم السياسية والعلاقات الدولية في عدة جامعاتٍ مصرية وأمريكية حتى حصل على دكتوراه في العلوم السياسية.

التعليقات

أضف تعليقك