مشعل ينعي أبو عاقلة ويصفها بـ "شهيدة الوطن والكلمة الحرة"

مشعل ينعي أبو عاقلة ويصفها بـ "شهيدة الوطن والكلمة الحرة"
الاثنين, 16. مايو 2022 - 10:27

أكد خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في الخارج، أن الصحفية شيرين أبو عاقلة التي قتلها الاحتلال الإسرائيلي، هي شهيدة الوطن والكلمة الحرة.
ووصف مشعل في تصريح صحفي مصور، الشهيدة أبو عاقلة بـ "الذكية والشجاعة"، وأنها تحمل روحا وطنيا عالية، وبأنها منفتحة على كل مكونات الوطن، مردفا، كما أنها تحمل رسالة القضية الفلسطينية وشعبها ورسالة القدس إلى كل العالم.
وشدد المتحدث ذاته، على أن قتل شيرين ليست الطعنة الغادرة الأولى أو الأخيرة من العدو الإسرائيلي، منبها إلى أن الاحتلال سيدفع ثمن هذا الغدر والعدوان، وإيغاله في دم الشعب الفلسطيني.
وعبر مشعل عن تعازيه لأسرة أبو عاقلة، ولأسرتها الإعلامية ولمتابعيها في كل مكان، واصفا ما وقع بالخسارة الفادحة، خاصة، وأن شيرين، وفق القيادي الفلسطيني، لم تكن مجرد صحفية بل مناضلة وطنية بامتياز.
وأردف، زادت جريمة الاحتلال بشاعة بما جرى خلال مراسيم دفن الشهيدة، بما يدل أننا أمام محاولة لكبت الصوت الذي صدح بقوة بعد استشهاد أبو عاقلة، مبرزا أن جريمتهم جعلت صوتها يعلو ورمزيتها أكبر وأصبحت أيقونة، تلاحقهم وهي مسجاة في تابوتها.
واسترسل، هذا الاعتداء البشع والهمجي على نعشها وعلى المشيعين والجنازة من قِبل الاحتلال الإسرائيلي، يؤكد العقدة التي تسكنه تجاه العلم الفلسطيني، منبها إلى أن هذا السلوك لا يدل فقط على همجية الاحتلال، بل أيضا على ضعفه وخوائه.

التعليقات

أضف تعليقك