بولعيش: نخاف على بلدنا من محاولات ضبط كل شيء

بولعيش: نخاف على بلدنا من محاولات ضبط كل شيء
الجمعة, 24. يونيو 2022 - 11:50

عبرت سعاد بولعيش، النائبة البرلمانية السابقة، عن تخوفها على بلدنا من هذا الصمت الذي أصبح عنوان واقع مقلق على مستقبل هذا الوطن، مسترسلة "نخاف من محاولات ضبط كل شيء وفي كل شيء، ونخاف أن نصل ليوم لا نجد فيه من يقول اللهم إن هذا منكر".
جاء ذلك في كلمة لبولعيش خلال لقاء دراسي حول موضوع: "أي تشريع لتنظيم مجال التماس الإحسان العمومي وتوزيع المساعدات لأغراض خيرية"، الخميس 23 يونيو 2022 بمجلس النواب.
وشددت المتحدثة ذاتها على أن مشروع قانون 18.18 المتعلق بتنظيم جمع التبرعات من العموم وتوزيع المساعدات لأغراض خيرية، أن هذا المشروع إن تمت المصادقة عليها بما يتضمنه من مواد، سينهي عمل العديد من الجمعيات والفاعلين في العمل الاجتماعي والإنساني.
وذكرت بولعيش أن العمل الخيري والتطوعي من الركائز التي تساعد فئات عريضة من المواطنين، وخاصة في المجال الصحي، حيث يقوم العمل الجمعوي بدور كبير جدا في تمويل عمليات جراحية مكلفة وأدوية وعلاجات وغيرها لمحتاجين وفئات هشة.
وأشارت بولعيش إلى التجارب الدولية المقارنة، والتي، وفق المتحدثة ذاتها، تعتمد على التقنين والمحاسبة وليس الضبط والمراقبة، مذكرة بأن المعمول به دوليا هو التقرير المالي السنوي، وهو الأمر الذي يجب أن نستفيد منه في وضع قوانين تهم هذا المجال، وتعديل النص الذي بين أيدينا.

التعليقات

أضف تعليقك