الإدريسي: قرار أمريكا بمنع الإجهاض تاريخي وعادل وينتصر لحق الجنين في الحياة

الإدريسي: قرار أمريكا بمنع الإجهاض تاريخي وعادل وينتصر لحق الجنين في الحياة
الاثنين, 4. يوليو 2022 - 22:10

تفاعلا مع قرار المحكمة الأمريكية العليا القاضي بإلغاء الحق الدستوري في الإجهاض، اعتبرت حنان الإدريسي طبيبة في طب الإدمان ورئيسة الائتلاف الوطني للدفاع عن حق الجنين في الحياة، أن القرار أصلح خطأ تاريخيا منذ خميس عاما، مؤكدة أن هذا القرار يعتبر نصرا تاريخيا لحق الجنين في الحياة باعتبار الحق في الحياة حق مقدس منحه الله عز وجل للنفس البشرية (الجنين).
ووصفت رئيسة الائتلاف الوطني للدفاع عن حق الجنين في الحياة، القرار الأمريكي بالعادل والتاريخي لكونه ينتصر لتيار كبير في العالم، وهو تيار يحترم النفس البشرية ويحترم حياتها.
وشددت في تصريح لـpjd.ma، على أن الإجهاض جريمة في حق الجنين، الذي ليس له ذنب سوى أن الحمل به غير مرغوب به، وأن السلوك الجنسي الذي تم بين الرجل والمرأة سلوك غير مسؤول وكنتيجة الحمل بهذا الجنين يُراد للمرأة أن تعتدي على هذا الجنين لكي تستمتع بالتحكم في جسدها.
وأضافت أن الإجهاض، يعتبر أيضا عنفا على المرأة التي ترفضه، مُنبهة إلى أن عواقبه النفسية والجسدية وخيمة جدا على نفس المرأة، وبالتالي تؤكد رئيسة الائتلاف الوطني للدفاع عن حق الجنين في الحياة، أن هذه الثقافة الجديدة للحياة هي ثقافة تتماشى مع الفطرة البشرية التي تضع الجنس بين الرجل والمرأة في سؤال المسؤولية.
واستطردت أن السلوك الجنسي يجب أن يُساءل، مضيفة أن هناك سلوكا جنسيا مسؤول يحترم نتائجه وعواقبه ألا وهو الحمل، وسلوك جنسي غير مسؤول يعطي للمرأة حقا ليس لها في أن تعتدي على حياة جنين بريء ونفس بشرية بمجرد أنها لا ترغب فيه.

التعليقات

أضف تعليقك