الصغير يكشف مستجدات التحضير للمؤتمر السابع لشبيبة "المصباح"

الصغير يكشف مستجدات التحضير للمؤتمر السابع لشبيبة "المصباح"
الأربعاء, 6. يوليو 2022 - 17:11

أكد عادل الصغير، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السابع لشبيبة العدالة والتنمية، أن مؤتمر الشبيبة ينعقد في سياقات كثيرة، وأولها يرتبط بانتخابات 8 شتنبر وكيفية تدبيرها وما أسفرت عنه من نتائج، بما فيها الأغلبية الحكومية وتشكيلة الجماعات الترابية، والتي، يردف المتحدث ذاته، انطلقت بصفر ثقة في المجتمع، معتبرا أن من شأن هذا الأمر إن استمر، أن يؤثر على مؤشرات الاستقرار السياسي في المغرب لا قدر الله.
وأما السياق الثاني، يردف الصغير في حوار مع pjdtv، فيرتبط بالحزب وتفاعلاته مع السياق الأول، والذي على إثره عقد مؤتمره الاستثنائي، في أجواء من الوحدة والديمقراطية، أثبت من خلالها الحزب أنه قادر وبسرعة على تخطي الضربات القوية التي تعرص لها، وأنه كان وسيبقى القوة الحزبية الأولى في المغرب، بصرف النظر عن النتائج التي أعلن عنها في الانتخابات الأخيرة.
واسترسل، أما السياق الثالث لهذا المؤتمر، فيرتبط باحتفاء الشبيبة بمرور 20 سنة على انطلاقتها، والتي عرفت فيها وحققت العديد من الانجازات المهمة، الأمر الذي بوأها صدارة المشهد السياسي الشبابي الوطني، ومن خلال قوتها التـأطيرية ومواقفها السياسية، مما جعل إشعاعها يتعدى الجغرافية الوطنية إلى فضاءات خارجية أو إقليمية على الأقل.
وخلص الصغير إلى أن المؤتمر السابع هو مرحلة لتقييم السنوات الأربع الماضية، والمرحلة ككل، ولاستشراف المستقبل بنفسٍ جديد.
وبخصوص عمليات التحضير للمؤتمر، قال رئيس اللجنة، إن هذه التحضيرات انطلقت منذ مارس الماضي، حيث انعقدت اللجنة المركزية للشبيبة، وانتخبت اللجنة التحضيرية، وصادقت على الأنظمة والمساطر المرتبطة بانتخاب أعضاء المؤتمر من خلال المؤتمرات الإقليمية، وعلى ورقة أولويات ورهانات الشبيبة في المرحلة المقبلة.
هذه الورقة، يردف الصغير، تم تنزيلها للنقاش على المستوى الجهوي شهر رمضان الماضي، مشيرا إلى أنه تم الإعداد لعدد من الأوراق، وتحديدا الفكرية السياسية، والتقرير الشبابي، الذي دأبت الشبيبة على إعداده في المؤتمرين السابقين، والذي يرصد ويقيم السياسات العمومية الموجهة للشباب في عدد من المجالات.
وأوضح المسؤول الشبابي، أنه تم الاشتغال على المستوى التنظيمي من خلال مراجعة النظام الأساسي للشبيبة، مبرزا أن اللجنة الإعلامية أعدت خطة تواصلية قبل وأثناء وبعد المؤتمر، كما تشتغل لجنة التنظيم واللوجستيك على المهام الموكلة لها.

التعليقات

أضف تعليقك