حملة اعتقالات في الضفة الغربية.. وأحكام سجن بحق عدد من الأسرى

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، حملة اعتقالات في عدد من مدن الضفة الغربية، تخللها الاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين وتفتيش منازلهم، الاثنين وفجر الثلاثاء 16 غشت الجاري.
ووفق الجريدة الإلكترونية “عربي21″، اعتقل الاحتلال سبعة فلسطينيين من الخليل، من بينهم المواطن أنس عطا احريز، وهاني عايد أبو سنينة، والشقيقان تامر وصالح محمد اعمر، ومحمد هاني قفيشة، عقب اقتحام منازلهم في البلدة القديمة وسط الخليل.
واعتقلت الشقيقين حكم ومحمد عزمي يوسف الزغيّر بعد مداهمة منزلهما في منطقة عين سارة، وتفتيشه.
ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخل الخليل الشمالي ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم.
واعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، ستة شبان خلال اقتحامها مناطق متفرقة من رام الله.
وداهمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرقي رام الله واعتقلت الشبان: جبر حامد، وسيف حامد، وحامد رياض حامد، ورائد عزام حامد، وسامي إسماعيل السراج.. وذلك بعد تفتيش منازلهم والعبث بمقتنياتها.
وذكر المصدر ذاته، أن قوة خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية دير جرير شرقا بحافلة واعتقلت الأسير المحرر بهاء الدين شجاعية وقامت بتفتيش منزله ونقله إلى جهة مجهولة.
واقتحمت قوات الاحتلال قرية رأس كركر غربا واعتقلت الأسير المحرر صالح جميل نوفل بعد مداهمة منزله والقيام بأعمال التفتيش والتخريب.
إلى ذلك، قضت محكمة الاحتلال العسكرية على الأسير يوسف رامي زهران من رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 68 شهرًا، بالإضافة إلى غرامة مالية.
وذكر مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت زهران بتاريخ 10/6/2020 بعد محاصرة منزل عائلته في قرية دير أبو مشعل، واقتحامه بعدد كبير من الجنود والوحدات الخاصة، واعتدت عليه بالضرب أمام أفراد عائلته، قبل نقله إلى التحقيق في مركز “عوفر”.
وأوضح أن محكمة الاحتلال مددت اعتقاله عدة مرات، لاستكمال التحقيق معه، ثم أجلت محاكمته أكثر من 17 مرة قبل أن تصدر حكمها بحقه بالسجن لمدة 5 سنوات ونصف، بتهمة “المشاركة في عمليات للمقاومة، وإلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال”.
وفي سياق متصل، حكمت محكمة الاحتلال على الأسير محمد حماد من مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرًا، وبغرامة مالية باهظة بقيمة 3 آلاف شيقل.
وداهمت قوات الاحتلال منزل عائلة حماد في مخيم قلنديا بتاريخ 8/6/2021 وحطمت محتوياته بحجة التفتيش، وقبل أن تغادر اعتقلت نجلهم محمد، وتم نقلته إلى التحقيق في “المسكوبية”، والذي استمر معه لمدة شهر.
وحكمت محكمة الاحتلال على الأسير محمد عماد زهران من قرية دير أبو مشعل برام الله، بالسجن الفعلي لمدة 22 شهرا، بالإضافة إلى غرامة مالية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.