مؤتمرو شبيبة “المصباح”.. 100 بالمائة جامعيون و61 بالمائة منهم ذو تعليم عال

قال حسن حمورو، رئيس لجنة رئاسة المؤتمر الوطني السابع لشبيبة حزب العدالة والتنمية، إن المستوى الدراسي للمؤتمرين هو جامعي بنسبة 100 بالمائة، منهم 61 بالمائة تعليم جامعي عالي، فيما بلغ معدل أو متوسط السن الخاص بالمؤتمرين 30 سنة.
وذكر حمورو في تصريح صحفي أدلى به بمناسبة افتتاح أشغال المؤتمر، 16 شتنبر 2022 ببوزنيقة، أن الشبيبة تعقد مؤتمرها العادي كل أربع سنوات، مشيرا إلى أن المؤتمر السابع ينعقد في هذه الدورة أيام 16/17/18 شتنبر 2022 ببوزنيقة تحت شعار: “نضال شبابي متجدد من أجل الاختيار الديمقراطي والعدالة الاجتماعية”.
وأوضح المتحدث ذاته، أن مجموع عدد المؤتمرين يبلغ 410، منهم 16 بالمائة من الإناث، مبرزا أن الحضور إلى غاية الساعة السادسة مساءً بلغ 230 مؤتمرا، أي بنسبة 56 بالمائة من عدد المؤتمرين.
وذكر حمورو أن الشبيبة نظمت 80 جمعا عاما انتدابيا، لانتخاب المندوبين، موضحا أن عدد هذه المؤتمرات يوازي عدد الكتابات الإقليمية للشبيبة.
وبعد أن قال رئيس المؤتمر إن الأمين العام للحزب، الأستاذ عبد الإله ابن كيران، سيشارك في جلسة صباح السبت، بمعية الكاتب الوطني للشبيبة ورئيس منظمة التجديد الطلابي، أبرز أن الشبيبة استدعت عددا من الشخصيات لحضور أشغال المؤتمر، منهم قيادات الحزب، وكل الشبيبات الحزبية، كما تم استدعاء وزير الشباب والثقافة والتواصل، وشخصيات من عالم الفن والرياضة والثقافة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.