ابن كيران: العدالة والتنمية يسير في طريق صعب لكنه لن يتراجع

أكد الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزب “المصباح”، في ظل الظروف الراهنة، وخاصة ما بعد الانتخابات الأخيرة، يسير في طريق صعب، مشددا أنه لن يتراجع كما لا يصح له أن يتراجع.
وأوضح ابن كيران في كلمة له خلال الجلسة العامة للمؤتمر الوطني السابع لشبيبة العدالة والتنمية، السبت 17 شتنبر 2022 ببوزنيقة، أن حزبه سيحافظ على مبادئه الجامعة، وسيدعو إلى التمسك بالمرجعية والحفاظ على الملكية، ونشر قيم العدل والانصاف والعدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقيقية.
واعتبر ابن كيران أن مسؤوليتنا كبيرة في أن تحافظ أمتنا على مرجعيتها، مجددا التأكيد أن هذه المرجعية هي في خطر، ليس فقط في العالم العربي بل في العالم كله، مشيرا إلى الداعين لجمع الأديان كلها في دين أسموه بالدين الإبراهيمي، وإلى المدافعين عن الإجهاض، واصفا دعاة هذا الأمر بأنهم يخالفون الشريعة والديمقراطية وحقوق الإنسان.
ودعا ابن كيران أبناء الشبيبة إلى فهم العقيدة والالتزام بها على أحسن الوجوه، وأن يكونوا أقوياء، وأن يقوموا بواجب النص، وأن يعارضوا الفساد وأن يدافعوا عن الحزب، مردفا، المرحلة المقبلة ستحتاج إلى مجهود ونضال وتضحية كبيرة.
“الأمور غير المستقيمة ننكرها ونستنكرها ونحاربها ونقاومها”، يقول أمين عام العدالة والتنمية، مبرزا أن الفساد يهدد البنيان ويؤذن بخراب العمران، وأن العدل أساس الملك.
في موضوع آخر، قال ابن كيران إن حزب العدالة والتنمية لم يطبع ولن يطبع، داعيا أعضاء الحزب إلى مقاومة التطبيع في المجتمع، مشيرا إلى أن التجربة المصرية مثال في هذا الجانب، إذ ما يزال الشعب يقاوم التطبيع، رغم أن الدولة طبعت منذ سبعينيات القرن الماضي.
واعتبر ابن كيران أن لفلسطين خصوصية، وأن الحزب سيستمر في مناصرتها، قائلا: “ولو استطعنا لذهبنا ووقفنا مقام الفلسطينيين، لأن حقهم في القدس ليس أكبر من حقنا فيها”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.