ابن كيران: بلادنا لها أعداء بالداخل يخضعون لإملاءات الخارج ويريدون أخذ حقوق الضعفاء والتحكم فيهم 

المحجوب لال

دعا الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عموم المواطنين المغاربة، إلى الاهتمام بالشأن العام ومتابعته والمشاركة السياسية والانتخابية، معتبرا أن ذلك سبيلهم للحفاظ على حقوقهم وضمان إصلاح أحوالهم.
ومما يوجب هذا الاهتمام، يقول ابن كيران في كلمة له خلال لقاء تواصلي بعين الشق، 18 شتنبر 2022، في إطار الحملة الانتخابية الداعمة لمرشحي العدالة والتنمية للانتخابات البرلمانية الجزئية، أن بلادنا لها أعداء في الداخل والخارج، موضحا أن أعداء الداخل، يريدون أخذ حقوق الضعفاء والتحكم فيهم وتمرير كل الإملاءات الخارجية، تلك الاملاءات التي لا يقولون لها لا.
وانتقد المتحدث ذاته حالة الانتظارية أو الانسحابية السياسية التي يعيشها كثير من المواطنين، حيث يكون المرء غير مكثرت بما يقع في البلاد، مؤكدا أن المواطن له دور هام وأساسي، وأن الذين ينسحبون، هم الذين كانوا يعانون في تونس بن علي وليبا القذافي ويمن صالح، مستدركا، صحيح أن بلادنا ليست كهذه البلدان، لأنها بتاريخ مؤصل ونظام ملكي أصيل على رأسه ملك محبوب، إلا أن المواطن عليه تملك الوعي، فهو الذي عليه الرهان، لإصلاح شأنه وشأن أبنائه وعموم أبناء وطنه، في الشغل والصحة والتعليم وغيرها.
“العمل السياسي يهمكم أنتم، لأنه يحدد ثمن كل صغيرة وكبيرة”، يقول ابن كيران، وزاد، بل إن المخدرات هي سياسة، حيث يستفيد منها بعض الأشخاص، ولذلك يريدون المواطن الهامشي، الذي لا يهمه ما يقع، ولا يصوت وإن صوت فيفعل على الذي يعطيه الرشوة.
وحث ابن كيران المواطنين إلى تحمل مسؤوليتهم، وأن يدركوا خطر أخذ الرشوة الانتخابية على أنفسهم، في الحاضر والمستقبل، داعيا أبناء الحزب إلى تبيان هذا الأمر للمواطنين، والتواصل معهم، لأن التحديات  ليست فقط على الصعيد الشخصي والوطني، بل على صعيد الأمة والإنسانية كلها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.