القابيل: نزاهة انتخابات عين الشق الجزئية مسؤولية مشتركة بين المواطن والسلطة والمرشح

شدد رشيد القابيل وكيل لائحة العدالة والتنمية بالانتخابات الجزئية عين الشق، على أن نزاهة الانتخابات الجزئية بعين الشق، مسؤولية مشتركة بين المواطن والسلطة والمرشح، لكن تبقى المسؤولية الكبرى على المرشح فهو المبتدأ والخبر.
جاء ذلك في كلمته يوم أمس الأحد 18 شتنبر الجاري، خلال اللقاء التواصلي للحملة الانتخابية الجزئية بعين الشق، حيث أكد على أن منطق العزوف والسلبية لفئات من الناخبين قد سمح بهيمنة المال السياسي وسيطرة أباطرة الانتخابات وعين الشق نموج يختزل ذلك، على حد تعبيره حيث تجمع المتناقضات من الفقر المدقع إلى الثراء الواسع، وتجمع أكثر من 40 مجمع صفيحي وعشوائي إلى جانب العديد من الأحياء الفاخرة مرورا بالأحياء الشعبية والفقيرة.
واستطرد القابيل “للأسف الشديد بعض الأغنياء يستغلون بعض الفقراء، ويستلغون العوز والحاجة فترى نسب تصويت تبخيسية يفضحها منطق القواعد العامة للإحصاء الرياضي وتشي بدخول عوامل استثنائية على المزاج الانتخابي العام”.
هذا وشدد وكيل لائحة العدالة والتنمية بالانتخابات الجزئية عين الشق، على أنه رغم كل الصعوبات والاكراهات ما يزال العدالة والتنمية يقاوم الإحباط ومنطق قتل السياسة، ويساهم مع كل القوى الحية في تكريس الخيار الديموقراطي، مؤكدا أنه “لا تنمية بدون ديمقراطية، والتنمية هي من دعائم القوة لأي بلد خصوصا في عالم أمسى مفتوحا على المجهول وفي محيط إقليمي معاكس ومخاصم”.
وذكّر في هذا الصدد، أن النضال الديمقراطي يحتاج إلى إرادة قوية وإلى نفس طويل، وهو خيار  بحسبه صعب مع نفس بشرية جُبلت على الاستعجال والجزع عند الشر والمنع عند الخير.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.