بوكمازي: الارتفاع غير المسبوق لأسعار المحروقات يظهر بجلاء الآثار السلبية لزواج المال بالسلطة

أكد رضا بوكمازي، نائب الكاتب الوطني لشبيبة حزب العدالة والتنمية، أن الحكومة الحالية، وخلال سنتها الأولى في تدبير الشأن العام، أبدت مسلكيات قائمة على تنازع المصالح وحمايتها، والاستفادة من مواقع المسؤولية.
وشدد بوكمازي في حديث لـ pjd.ma، أن هذه المسلكيات ظهرت على مستوى التدبير الجماعي الذي تسيطر عليه أحزاب التحالف الثلاثي، كما ظهرت بجلاء الآثار السلبية لزواج المال بالسلطة على قطاع المحروقات التي عرفت ارتفاعا غير مسبوق.
من جانب آخر، وفيما يتعلق بقضايا الشباب، أكد المتحدث ذاته، أن الحكومة الحالية لم تقدم أي جديد للشباب المغربي إلى الآن، بل قامت بالتراجع عن مكتسباتهم، ومنها تحديد السن لولوج مباراة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في سن الثلاثين، وهو ما سيحرم فئات واسعة من الشباب من الحصول على وظيفة وبالتالي يمنعهم من أي ترقي اجتماعي.
كما تم بسبب رفض التسجيل بالباكالوريا “القديمة”، يقول بوكمازي، حرمان أعداد كبيرة من الشباب من ولوج الجامعة لمتابعة دراستهم العليا. تم أيضا، يتابع عضو المكتب الوطني لشبيبة “المصباح”، تسجيل تراجع عن ما تم إطلاقه من برامج مبدعة في الولاية الحكومية السابقة ومنها برنامج انطلاقة، حيث أن الحكومة الجديدة لم تقم بمبادرة ضخ دماء جديدة في السياسات العمومية المتعلقة بالشباب.
وخلص المتحدث ذاته، أن هذه الحكومة ليس لها القدرة على إبداع حلول لصالح هذه الفئة، التي تحتاج إلى عناية في المرحلة الحالية لكون الشباب يشكل بنية مهمة في الهرم الديموغرافي بالمغرب.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.