ردا على أخنوش.. الأزمي: إنجازات 10 سنوات كانت في العمق وغير قابلة للمحو أو النسيان

ردّ إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، على التصريح الذي أدلى به عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، والذي وصف به السنوات العشر الماضية بأنها كانت سنوات تعطيل تنموي، قائلا، إنها كانت سنوات “إنجازات في العمق”، مشددا أنها “غير قابلة للمحو وعصية على النسيان”.
جاء ذلك في كلمة للأزمي خلال ندوة صحفية للرد على ادعاءات رئيس الحكومة بخصوص “10 سنوات من التعطيل التنموي”، الأربعاء 28 شتنبر 2022 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، بحضور الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، ونائبه عبد العزيز عماري، ورئيس المجموعة النيابية عبد الله بووانو، والمدير العام للحزب، سعيد خيرون.
وقال الأزمي إن أحد أهم وأكبر إنجازات التجربة الحكومية للعدالة والتنمية هي المساهمة، تحت قيادة جلالة الملك، في إخراج بلادنا من مرحلة سياسية واقتصادية واجتماعية حرجة إلى مرحلة جديدة عنوانها عودة الثقة وزيادة اهتمام المواطن بتدبير الشأن العام، وصيانة قدرة المغرب كنموذج متميز باستقراره وقوي بوحدته أن يحافظ على مصالحه ويعزز إشعاعه الخارجي ويحقق إنجازات كبيرة في صون وحدته الترابية.
ومن المنجزات أيضا، يردف المتحدث ذاته، “إرساء نموذج جديد في تدبير الشأن العام يقوم على نظافة اليد وإعلاء المصلحة العامة والتفاني في خدمة الوطن والمواطنين والتعاون بين المؤسسات وتحمل المسؤولية واتخاذ القرارات اللازمة عوض الارتهان أو الاستكانة إلى الانتظارية والحسابات السياسوية والانتخابية الضيقة”.
وأضاف الأزمي الإدريسي، فضلا عن القيام بسلسلة من الإصلاحات الكبيرة والقرارات والتدابير والإجراءات الصعبة، ساهمت في استعادة مصداقية الحياة السياسية وإنقاذ المالية العمومية واستعادة التوازنات الكبرى وتقوية جاذبية وتنافسية الاقتصاد الوطني وتصحيح الاختلالات الاجتماعية وإعادة الاعتبار للفئات والمجالات الهشة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.