البيجيدي بسوس ماسة يدعو مجلس المنافسة لتفعيل اختصاصاته وزجر المخالفين

أكدت اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بسوس ماسة، على مسؤولية الحكومة في التفاعل الإيجابي والسريع مع خلاصات الإحالة الذاتية لمؤسسة مجلس المنافسة حول المحروقات، التي أقرت بوجود هوامش أرباح كبيرة لدى الفاعلين في سوق المحروقات.

وشدد “مصباح” سوس ماسة في بيان صدر بمناسبة الاجتماع الذي عقده يوم الأحد 2 أكتوبر 2022، توصل به pjd.ma، أن هذا الأمر “يتطلب إصلاحات هيكلية للقطاع ومعالجة العيوب والثغرات وتعزيز الرقابة والتتبع، لضمان منافسة شفافة بين فاعلي هذا المجال الاستراتيجي الذي يعرف زيادات متتالية غير مبررة، وتضر بالقدرة الشرائية للمواطن”، داعية “مجلس المنافسة إلى تفعيل اختصاصاته القانونية في هذا الصدد وزجر المخالفين لمقتضيات قانون حرية الأسعار والمنافسة”.

في موضوع آخر، دعا البيان، القائمين عن الشأن الفني والثقافي وطنيا وجهويا إلى توخي الحيطة والحذر ومحاسبة كل من يسعى علانية إلى ترويج فكرة التعاطي للمخدرات والكلام الساقط والانحلال الخلقي في وسط الناشئة.

وبخصوص الوضعية الاقتصادية والمكانة الاقتصادية للجهة وطنيا، سجلت اللجنة الجهوية أسفها للتباطؤ الذي يعرفه النمو الاقتصادي الوطني حسب ما جاءت به المذكرة الإخبارية التي أصدرتها المندوبية السامية للتخطيط حول الوضعية الاقتصادية خلال الفصل الثاني من سنة 2022، حيث أظهرت نتائج الحسابات الوطنية أن النمو الاقتصادي الوطني سجل تباطؤا ملحوظا بلغ 2% خلال الفصل الثاني من سنة 2022 عوض 14,2% خلال نفس الفصل من السنة الماضية.

كما تأسفت اللجنة للموقع الذي تحتله جهة سوس ماسة ضمن مجموع جهات المملكة من حيث إنتاج الثروة وهو الموقع الذي لايليق بجهة تزخر بإمكانات طبيعية وبنيات تحتية مهمة وبموقع استراتيجي استثنائي وقبل ذلك برأسمال بشري مشهود له بالكفاءة. 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.