البوقرعي بألمانيا يدعو إلى تفعيل دور المجلس المكلف بالجالية

قراءة : (29)


13-03-13
دعا خالد البوقرعي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى تفعيل دور المجلس المكلف بالجالية، مضيفا أن أداء هذا المجلس يبقى باهتا، وحضوره دون المستوى المطلوب في قضايا الجالية.


وتناول البوقرعي في لقاء تواصلي مع أعضاء جمعية مغرب التنمية، يوم أمس السبت 09 مارس 2013 بمدينة فرانكفورت الألمانية، أوضاع الجالية المغربية وتحديات الإندماج، مؤكدا على ضرورة تعزيز الاهتمام بالجالية المغربية.


كما تطرق البوقرعي في ذات اللقاء التواصلي، إلى أهم المحطات التي ميزت السنة الأولى من التجربة الحكومية التي يقودها حزب العدالة والتنمية، مبرزا أهم إنجازاتها، ومستحضرا بعض المشاكل التي تعوق طريق الإصلاح.


اللقاء التواصلي الذي حضره بعض المسيرين لجمعيات مغرب التنمية بكل من بلجيكا، وستراسبورغ، عرف نقاشا سياسيا موسعا حول وضع الجالية المغربية ببلدان الاستقبال، حيث أجمعت مداخلات الحضور على ضرورة الاهتمام بشكل كبير بالجالية المغربية بعيدا عن منطق حصرها فقط في مجرد تحويلات مادية في آخر كل سنة.


وأعرب المتدخلون عن رغبتهم الكبيرة وإرادتهم الحقيقية في الإسهام في نهضة المغرب من خلال الأفكار والمشاريع والاستثمارات، داعين إلى احتضان الجالية بشكل فعلي.


 هذا وكان اللقاء التواصلي، مناسبة مهمة للتعرف على المستجدات والمشاريع المستقبلية التي سطرها المكتب المسير للجمعية قصد بلورتها في الأشهر القليلة القادمة، والخروج بها إلى أرض الواقع، ومن بينها القيام بنشاط تواصلي مع أفراد الجالية في الأسابيع القادمة على شكل مناظرة سياسية بين مختلف الأحزاب الألمانية، وذلك تزامنا مع الانتخابات البرلمانية بألمانيا في هذه السنة، بغية تشجيع المغاربة الألمان على المشاركة السياسية وتحفيزهم على الإدلاء بأصواتهم ووضع بصماتهم في الحياة العامة بهذا البلد وفي مخلتف المجالات.


أ.ز/ أناس الحيوني