قياديو الحركة الدستورية الكويتية في ضيافة حزب العدالة والتنمية

قراءة : (1774)


20-03-13
 استقبل سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ومحمد الرضى بنخلدون، رئيس قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، ومحمد الزويتن، المدير المركزي لحزب العدالة والتنمية، وفدا عن الحركة الدستورية الكويتية، بقيادة محمد جاسم الراشد، رئيس الحركة، مساء يوم الثلاثاء 19 مارس 2013 بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بالرباط.


وفي هذا الصدد، أوضح  بنخلدون، "بأن الهدف من هذه الزيارة يتجلى في الاطلاع على تجربة حزب العدالة والتنمية، سيما بعد ترؤسه للتحالف الحكومي، ومعرفة كيفية تفاعل الحزب مع ما يعرف بالربيع المغربي والاصلاحات الدستورية التي عرفها المغرب".


وأضاف بنخلدون في تصريح لــ pjd.ma أن اللقاء شكل مناسبة لمعرفة أسباب مقاطعة الحركة الدستورية الكويتية، ومجموعة من الفعاليات السياسية لمجلس الأمة الكويتي الحالي، مضيفا  " لقد بسط لنا ممثلو الحركة الأسباب التي ترجع إلى القوانين الانتخابية التي تم اقتراحها من  طرف أمير البلاد، والتي حسب رأيهم كانت غير ديمقراطية، وتحاول تحجيم مكانة الحركة الاسلامية في مجلس الأمة".


وأشار بنخلدون إلى أن الوفد الكويتي، أوضح خلال ذات اللقاء بأن الحركة تعمل على تجاوز هذه الأزمة، سيما أنهم يشاركون في الحقل السياسي في احترام للمؤسسة الملكية في الكويت، اضافة إلى عملهم على دمقرطة الحقل السياسي بالكويت.
أحمد الزاهي