اللجنة الوطنية للمجتمع المدني تستكمل هيكلتها قبل الشروع في الحوار

13.04.22
استكملت اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة تشكيل هياكلها، وذلك بعدما صادقت اللجنة خلال أشغال اليومين الدراسيين المنعقدين يومي 20 و 21 أبريل 2013 بالرباط على عدد من الأوراق المؤسسة.

اللجنة صادقت على نواب مولاي إسماعيل العلوي، رئيس اللجنة الوطنية، ويتعلق الأمر بكل من عبد العالي مستور وإدريس نجيم وفتيحة الداودي. كما تم التصويت على نواب عبد العالي حامي الدين، المقرر العام للجنة، ويتعلق الأمر بكل من لحسن العمراني، وفاطمة الإفريقي ومارية الشرقاوي.

هذا وعرف اللقاء المذكور تشكيل ثلاث لجان دائمة والمصادقة على هيكلتها، ويتعلق الأمر بلجنة أحكام الدستور، وعين رئيسا لها عبد الرحيم المصلوحي، وتم تعيين كل من أسماء فلحي وخالد الطرابلسي نوابا له، فيما تم الإعلان عن لجنة الحياة الجمعوية وعين سعيد بنيس رئيسا لها، وكل من عزيزة البقالي ومحمد فهمي نوابا له، كما تم الإعلان عن لجنة أخرى وهي لجنة الميثاق الوطني للديمقراطية التشاركية، وعينت حكيمة الحيطي رئيسة للجنة، وكل من محمد الخمسي وياسين إيصبويا، نوابا لها.

إلى ذلك، خصصت اللجان الثلاث اجتماعها الأول للحديث عن هيكلة اللجان ومدارسة منهجية اشتغالها ووضع تصور والأرضيات الأولية حول طريقة اشتغال كل لجنة على حدة، مع وضع جدولة زمنية خاصة بتدبير أعمال اللجان الدائمة الثلاث.
ع.ح

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.