حزب العدالة والتنمية يضع برنامجه العام تحت” مشرحة” النقد والتحيين(صور)

تعقد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التاسع لحزب العدالة والتنمية، في هذه الاثناء اجتماعا بالمقر المركزي بالرباط لتحيين البرنامج العام لحزب “المصباح”.

وكان إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، قد صرح للموقع في وقت سابق، أن هذا اللقاء هو الثاني في سلسلة اللقاءات التي تنظمها اللجنة التحضيرية، وهو مخصص للمواضيع المرتبطة بورش تحيين البرنامج العام للحزب، حيث سيتم إلقاء مجموعة من العروض ستتطرق لجملة مواضيع.
وكشف الأزمي، أن الموضوع الأول مخصص للهوية والمرجعية الفكرية والهوية والأصول المنهجية والمقاصد الإصلاحية لحزب العدالة والتنمية، فيما يخصص الموضوع الثاني للتوجهات المميزة للحزب في القضايا المجتمعية (قضايا القيم، الأسرة، اللغة، التعددية، الثقافة،…).


بينهما الموضوع الثالث، فيهم المقاصد والمنطلقات والقضايا المرتبطة بالإصلاح السياسي والديمقراطي وقضايا الحقوق والحريات ورهان الجهوية، ويتعلق الموضوع الرابع بالأسس وتوجهات الاختيارات التنموية والاقتصادية والاجتماعية.
ويحضر اللقاء بالإضافة إلى المكلفين بالعروض والتعقيبات، أعضاء الأمانة العامة للحزب، واللجنة التحضيرية، والإدارة العامة للحزب، والكتاب الجهويون للحزب، وبعض الكتاب الإقليميين.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.