بنخلدون يدين أحكام الإعدام بمصر ويدعو إلى التعقل من أجل مصالحة وطنية

>
27-03-14
أدان رضى بنخلدون، رئيس قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، أحكام الإعدام الصادرة من طرف القضاء المصري في حق 529 مواطنا مصريا من جماعة الإخوان المسلمين ومناصري ومؤيدي الشرعية.

وبعد أن أعرب بنخلدون في اتصال هاتفي مع pjd.ma عن صدمته واندهاشه لهذه الأحكام القضائية، اعتبر أن هذه الأحكام لا تسير في الاتجاه الصحيح، مضيفا “نتمنى التعقل لجميع الأطراف بدولة مصر الشقيقة، وأن تتغير الأمور على مستوى استئناف هذه الأحكام أو ما تبقى من الأحكام التي ستأتي فيما بعد”.

واستغرب بنخلدون منحى التصعيد الذي تعرفه مصر والذي لا يمكن أن يؤدي إلى حل الأزمة السياسية التي تعيشها مصر بعد الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي، خاصة وأن هذه الأحكام أصبحت موضوع إدانة من طرف مجموعة من الأطراف على المستوى الدولي.

وتابع بنخلدون أنه سبق لحزب العدالة والتنمية أن أكد أنه مع مصلحة الشعب المصري الشقيق دون انحياز لأي طرف، ولكن في نفس الوقت –يوضح بنخلدون- “لا يمكن السكوت على هذه الأحكام التي لا تؤدي للمصالحة الوطنية التي يتمناها الجميع”.

 
إلى ذلك أعرب بنخلدون عن أمله في أن تنحى جميع الأطراف السياسية في مصر منحى الحوار الواسع من أجل إصلاح الأوضاع وحلحلتها، عوض المزيد من التصعيد، معتبرا أن “التحركات السلمية التي يقوم بها الشعب المصري تحركات عادية ومشروعة في إطار الديمقراطية، ولا يمكن مواجهتها بالآلة القمعية التي نلاحظها والتي لا يمكن الاتفاق”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.