مدونة الأسرة.. منتدى الزهراء يدعو لنقاش مسؤول مرتكزه تحقيق كرامة المرأة

دعا المجلس الإداري لمنتدى الزهراء للمرأة المغربية، إلى الانخراط الجاد والمسؤول في النقاش المفتوح حول مدونة الأسرة بمقاربة رصينة تبتغي تثمين المكتسبات وتجاوز العثرات برؤية شمولية مرتكزها تحقيق كرامة المرأة وحماية مؤسسة الأسرة وفق مبادئ الدستور المغربي ومرجعيته الإسلامية.
وطالب منتدى الزهراء في بيان له، إلى استكمال ترافع المنتدى من أجل ضمان مزيد من الانصاف للمرأة في العمل بما يحقق حماية للأمومة ويحقق التوازن بين الحياة المهنية والأسرية ويتلاءم مع المعايير الدولية للعمل.
كما دعا المنتدى كل الفاعلين والمهتمين إلى تحقيق التفاف وطني واسع حول القضايا الحقيقية للمرأة والأسرة المغربية، وحفز الاجتهاد الجماعي لتقديم الإجابات المناسبة للتحديات والإشكالات الاجتماعية التي تعترض مسار تحقيق كرامة النساء وحماية الأسرة، في انسجام تام مع المقتضيات الدستورية وثوابت المملكة.
وشدد في هذا الصدد، على إعادة الاعتبار لمؤسسات التنشئة والتربية وعلى رأسها مؤسسة الأسرة باعتبارها ركيزة أساسية لتعزيز منظومة القيم داخل المجتمع في مواجهة الظواهر السلبية.
وطالب المجلس الإداري في البيان ذاته، بالاستمرار في النضال من أجل اعتماد المقاربة حسب الأسرة في السياسات العمومية، مشددا على ضرورة التعجيل بإخراج هيئة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز والمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة والمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي إلى حيز الوجود، تفعيلا لمقتضيات دستور 2011.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.