مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بـ”عيد الفصح اليهودي”

اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطية الاحتلال، في ثاني أيام عيد الفصح اليهودي الذي يستمر أسبوعا.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن “عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى بحماية من الشرطة الإسرائيلية ارتفع إلى 420 مستوطنا”.
وفي وقت سابق الأربعاء، ذكرت “الأوقاف الإسلامية” في بيان لها أن “نحو 256 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى الأربعاء بحماية من الشرطة الإسرائيلية”.
ولفتت إلى أن “الشرطة الإسرائيلية تقوم بالتضييق على المصلين”.
وقالت القدس بريس إن عناصر شرطة الاحتلال انتشروا في ساحات المسجد الأقصى لتأمين حماية المستوطنين الذين يزداد عددهم تدريجيا أثناء اقتحاماتهم. وتمت الاقتحامات من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى.
وتسود حالة من التوتر الشديد أنحاء البلدة القديمة في مدينة القدس، وسط دعوات جماعات يمينية إسرائيلية لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى عيد الفصح اليهودي.
ويتزامن اقتحام المستوطنين للأقصى بحماية شرطة الاحتلال؛ بعدوان مدمر يشنه الاحتلال على قطاع غزة لليوم 201، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.