“مصباح” مولاي يعقوب ينتقد بشدة أكاذيب وافتراءات موقع “كود” ويؤكد أنه سيلجأ للقضاء

أكدت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمولاي يعقوب، أن المقال الذي نشره الموقع الالكتروني “كود” يوم السبت 27 أبريل 2024، تحت عنوان: “مدير ثانونية التقدم فمولاي يعقوب اللي حصل ففيديو كيتحرش بتلميذة داخل المكتب ديالو اطلع من البيجيدي والضحية عايشة وضع نفسي مقلق”، بأنه مجرد ادعاءات باطلة ومعطيات كاذبة ومغرضة.
وأكد “مصباح” مولاي يعقوب في بيان توصل به Pjd.ma، أن “مدير الثانوية الظاهر في الفيديو المذكور والمشتبه في تحرشه بتلميذة بثانوية التقدم بإقليم مولاي يعقوب لا تربطه نهائيا ولم يسبق أن ربطته في أي وقت من الأوقات أية صلة بحزب العدالة والتنمية”.
ونفى الحزب “ما جاء في هذا المقال من كذب وبهتان ضد الحزب، والذي من خلاله يسعى هذا الموقع المغرض وكاتب المقال كعادتهما، لاستهداف حزب العدالة والتنمية وسمعته وسمعة أعضائه”.
واستهجنت الكتابة الإقليمية “سلوك هذا الموقع البعيد كل البعد عن الموضوعية وأخلاقيات مهنة الصحافة، ونشره لمقالات الغرض منها التهجم على الحزب وأعضائه والنيل من نزاهة وسمعة الحزب وأعضائه”.
ودعا المصدر ذاته “مختلف المنابر الإعلامية، إلى التحلي بقيم التبين والتثبت وتحري وتوخي الحقيقة واحترام أخلاقيات مهنة الصحافة، واستقاء الأخبار من مصادرها”.
هذا وأكدت الكتابة الإقليمية أن الحزب شرع في اتخاذ الإجراءات التقنية والقانونية اللازمة لتوثيق هذه الافتراءات وسلوك المساطر القانونية والقضائية ضد موقع “كود”، وكاتب المقال “عمر المزين”، باعتبار أن المقال المنشور لا يمت بأية صلة للعمل الصحافي، ولا يدخل نهائيا ضمن ممارسة مهنة الصحافة وحرية الرأي والتعبير”.
وشدد البيان أن هذا العمل مشين وغير مهني وغير أخلاقي، ولا يحترم البتة أخلاقيات المهنة، وأن “الهدف منه هو التشهير بمؤسستنا الحزبية وتشويه سمعتها وسمعة أعضائها بالبهتان والافتراء والكذب، وهو ما لا يمكن التسامح معه نهائيا”، تؤكد الكتابة الإقليمية لـ “مصباح” مولاي يعقوب.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.