بناني الرطل: الاستثمار بالمغرب يواجه تضاعف مؤشرات الفساد في ظل هذه الحكومة

أكد هند بناني الرطل، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ضرورة تشجيع الاستثمار في البلاد، مشيرة إلى أن تحقيق هذه الغاية يواجه إشكالية الفساد، التي تضاعفت مؤشراتها في ظل هذه حكومة عزيز أخنوش.
وشددت بناني الرطل في تصريح مصور أدلت به لـ pjd groupe، أن المغرب له مؤهلات كبيرة لجعله وجهة مميزة للاستثمار، سواء من موقعه الجغرافي أو موارده الطبيعة أو مؤهلاته البشرية أو غيرها.
ونبهت عضو المجموعة النيابية إلى أن هذا الاستثمار يحتاج إلى مجموعة من الأمور، وعلى رأسها القطع مع ظاهرة الرشوة والفساد والمحسوبية والزبونية واحتكار المال في يد قلة قليلة.
ودعت بناني الرطل إلى ضرورة التنزيل الأمثل لميثاق الاستثمار، وقانون تبسيط المساطر الإدارية، والذي أخذ من المغرب جهدا كبير من أجل إخراجه إلى حيز الوجود.
كما شددت على ضرورة التنزيل الأمثل لقانون الجهوية الموسعة، والتنسيق مع الجماعات المحلية بخصوص المناطق الصناعية، فضلا عن توفير الطرق وبنية تحتية ملائمة.
ودعت النائبة البرلمانية أيضا إلى وضع تسهيلات ضريبية من أجل فتح المجال أمام الشركات المتوسطة والناشئة، وكذا توفير الكفاءات وإعطائها الفرصة لإبراز مؤهلاتها.
وخلصت إلى الدعوة للقطع مع التفويت ألا مشروط وغير المسؤول لأملاك الدولة تحت شعار تشجيع الاستثمار، على اعتبار أن هذه الأملاك هي من الضمانات الأساسية لاستقرار الاقتصاد الوطني.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.