“مصباح” برشيد يستنكر الانقطاعات المتكررة للماء الشروب ويدعو المكتب الوطني إلى تحمل مسؤوليته

أمام الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب، وفي غياب تام لأي تدبير مواز يمكن الساكنة من مواكبة هذه الانقطاعات المتكررة لهذه المادة الحيوية، استنكرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية ببرشيد، بشدة هذا التدبير المرتجل لمادة الماء الصالح للشرب ببرشيد.
ودعت الكتابة المحلية للحزب ببرشيد، في بيان لها، المكتب المدبر لهذه الخدمة العمومية الحيوية، إلى تحمل المسؤولية الكاملة للرفع من جودة الخدمات واحترام القانون، وعدم المساهمة في ضرب القدرة الشرائية للمواطنين، والأخذ بعين الاعتبار الأزمة الاقتصادية التي تعرفها الأسر البرشيدية خاصة ذوي الدخل المحدود.
كما دعت المجلس البلدي والسلطات المحلية، إلى تحمل كل المسؤولية في نطاق اختصاصاته لحماية القدرة الشرائية للمواطنين وضمان توفير هذه الخدمة العمومية بالشكل الذي يحترم الحقوق الأساسية للمواطن البرشيدي.
وأشارت الكتابة المحلية ضمن البيان ذاته، إلى الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب، في غياب تام لأي تدبير مواز يمكن الساكنة من مواكبة هذه الانقطاعات المتكررة لهذه المادة الحيوية، بالإضافة لعدم احترام فترات الانقطاع المعلن عنها، وكذلك عدم الإعلان عن فترات الانقطاع في بعض الحالات.
كما نهبت إلى الارتفاعات غير المبررة لأسعار فواتير الاستهلاك، وعدم تناسب المبالغ المسجلة مع الكميات المستهلكة والمعتادة لعدد من المواطنين، الذين قدموا شكاياتهم في هذا الإطار، إضافة إلى فرض غرامات تأخيرية عن السداد علما أن الأجل لم ينته بعد.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.