أولى التفاعلات مع نتائج انتخابات فاس.. محمد خي يهنئ مناضلي ومساندي الحزب

في أول تفاعل مع نتائج الانتخابات الجزئية التي أجريت اليوم بدائرة فاس الجنوبية، عبر محمد خي مرشح حزب العدالة والتنمية، عن
شكره للمواطنين والمواطنات الذين وضعوا ثقتهم في الحزب، إيمانا بهذا الحزب وقدرته على المساهمة في الإصلاح بهذا الوطن الحبيب.
وشكر خي أيضا في رسالة الشكر والامتنان التي نشرها على صفحته بالفايسبوك مناضلي ومناضلات حزب العدالة والتنمية على جاهزيتهم وجنديتهم في النضال، والذين خاضوا حملة انتخابية نظيفة محاربة للفساد والمفسدين وصونا للاختيار الديمقراطي ودفاعا عن الوطن،
كما شكر كل من دعم وساند حزب العدالة والتنمية في مواجهة الفساد والمفسدين.
وأكد في الرسالة ذاتها مواصلة الدفاع عن مدينة فاس وعن الوطن وعن الغالي، ومواصلة فضح الفساد والمفسدين.
وأسفرت نتائج الانتخابات الجزئية بفاس الجنوبية، باحتلال حزب العدالة والتنمية للرتبة الثانية ب 3854 صوتا، بينما آل المقعد النيابي الشاغر لمرشح التجمع الوطني للأحرار ب 9767 صوتا، مدعوما بأحزاب التحالف الثلاثي الحكومي.
وفي أولى التفاعلات مع نتائج هذه الانتخابات، اعتبر الباحث محمد أقديم، في تدوينة على صفحته بالفايسبوك، أن أول شيء يقف عنده الناقد السياسي هو نسبة المشاركة، معتبرا عدم تجاوز عتبة 4% ، مدعاة إلى الندب والحسرة.
وأضاف أن تلاثة احزاب مجتمعة حصلت بالكاد على 10000صوت، بمعنى لكل حزب 3333، في حين أن البيحدي وحده حصل على 4300 صوت. وهنا الرسالة واضحة ان العدالة والتنمية مكون أساسي في المشهد السياسي وقوته تفوق قوة كل الاحزاب المشاركة.
واعتبر المدون ذاته أن أحزاب الحكومة كان من المفترض أن تكسب الجولة بأصوات كثيرة لأنها كما تقول قد أنجزت الشي الكثير ، لكن النتائج تبين بالملموس أن المواطن مستاء من الحكومة وقرر عدم دعم حتى آليتها الانتخابية وهذا ضربة للديمقراطية عامة حسب الباحث ذاته.
آمنة ماء العينين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بدورها هنأت مناضلي الحزب بفاس وبنسليمان.
وقالت في تدوينة على صفحتها بالفايسبوك، ” لقد بصمتم على حملة انتخابية نظيفة وهزمتم بالتزامكم السياسي وصمودكم كل أساليب الإفساد الإنتخابي كيفما كانت النتيجة. هنيئا للمناضلين محمد بنجلول ومحمد خيي.. قمتم بالواجب وأكثر ..هذا هو المهم : القيام بالواجب مهما كانت الإكراهات
رغم الفساد والإفساد الإنتخابي فالرسائل كانت إيجابية”

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.