الـuntm يدعم البرنامج النضالي للمهندسين وينتقد التعاطي اللامسؤول للحكومة مع ملفهم المطلبي

دعا مجلس التنسيق الوطني للقطاع العام، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، للمشاركة والعمل على إنجاح المعركة النضالية التي يخوضها الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة، والمرتبطة بالتعاطي اللامسؤول للحكومة الحالية مع الملف المطلبي لفئة المهندسين المغاربة.
وأضاف الاتحاد في بيان، 08 ماي 2024، أن في مقدمة هذه المطالبة، الاستجابة لإصدار نظام أساسي جديد للهيئة يحقق الإنصاف والعدالة، من خلال عدالة أجرية تتماشى مع الإكراهات المادية التي تعيشها هذه الفئة، بالنظر لتنامي الغلاء واستمرار نزيف القدرة الشرائية.
وبالمناسبة، دعا الاتحاد “الحكومة إلى فتح حوار مسؤول وحقيقي مع المهندسين المغاربة”، كما دعا “عموم المهندسين والمهندسات إلى المشاركة في البرنامج النضالي للمهندسات والمهندسين (إضراب يوم الخميس 9 ماي 2024، المصحوب بالوقفة الاحتجاجية أمام وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وإضراب يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 المصحوب كذلك بوقفة احتجاجية أمام وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في نفس اليوم).
وخلص الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إلى التأكيد على استمراره في دعم البرنامج النضالي المسطر لمهندسات والمهندسين حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.