لهذه الاعتبارات صوت “البيجيدي” على اتفاقية تسوية وضعية عقارات الرباط

قال أنس الدحموني، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، إن فريق العدالة والتنمية صوت بالإيجاب أمس الثلاثاء خلال الدورة العادية لشهر ماي 2024 لمجلس جماعة الرباط، على اتفاقية يتم بموجبها تسوية وضعية عقارات بين أطراف عمومية، الجماعة من جهة ومديرية أملاك الدولة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية من جهة ثانية، مضيفا أنه لا دخل للقطاع الخاص في الأمر.
وأوضح الدحموني في تصريح للموقع، أن تصويت فريق العدالة والتنمية على هذه الاتفاقية يأتي تأكيدا لمنهج الحزب المنصف والقاضي بدعم المبادرات التي يعتقد أن فيها مصلحة للمدينة وللمواطنين.
وقال إن الأمر يتعلق بتفويت عدد من الممتلكات والأراضي التابعة للجماعة إلى الدولة (مديرية أملاك الدولة) مقابل 200 مليون درهم (20 مليار سنتيم) حسب ما حددته اللجنة الادارية للخبرة، مشيرا إلى إنجاز الملفات التقنية المرتبطة بعمليات المبادلات العقارية كالدراسات الطبوغرافية والتقنية وغيرها.
كما أشار إلى تفويت مديرية أملاك الدولة لفائدة جماعة الرباط الوعاء العقاري المملوك لها، والذي يأوي مقر جماعة الرباط، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة ومديرية أملاك الدولة وجماعة الرباط تتعلق بـتسوية الوضعية القانونية لعقارات تأوي مرافق عمومية.
وفي هذا الصدد، أكد رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، أنه لم يتم في أي حال من الأحوال تفويت الأملاك والعقارات المعنية بالاتفاقية إلى الخواص.
وتابع أن الأمر يتعلق بتفويت المركب الرياضي مولاي عبد الله وملحقاته، إلى جانب العقار الذي تشغله ولاية الرباط سلا القنيطرة وملحقاتها، والمباني المشيدة على المركب الرياضي مولاي الحسن إلى مصالح الدولة، في إطار تسوية الوضعية القانونية لعقارات تأوي مرافق عمومية، مما يستوجب معه إجراء مبادلات عقارية ما بين جماعة الرباط ومديرية أملاك الدولة، ويسمح في نفس الوقت من تمكين الجماعة من موارد مالية استثنائية مهمة، في ظل تواضع ما قامت به الجماعة منذ ثلاث سنوات في تنمية الموارد التي تدبرها بشكل مباشر.
وأكد أن هذه الاتفاقية -التي لها إيرادات مالية مهمة- ستمكن مصالح الجماعة من توفير أحسن الظروف لاستقبال التظاهرات الرياضية التي تستقبلها بلادنا (الكان 2025 ومونديال 2030) بالإضافة إلى تجويد شروط ممارسة كرة القدم، من خلال تمكين مديرية أملاك الدولة من تطوير البنية الرياضية بالعاصمة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.