نقابة التعمير تدعو الوزارة لتفعيل الحوار الاجتماعي والشراكة لتبديد التجوسات بخصوص تنزيل الهيكلة التنظيمية الجديدة

طالبت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، بتفعيل بنود اتفاق الحوار الاجتماعي الموقع بين الوزارة والشريك النقابي الخاص بالتشاور حول تنزيل الهيكلة التنظيمية الموسعة الجديدة، وتطمين الموظفين بعدم المساس بمكتسباتهم.
وقالت النقابة في بلاغ لها، إنه توقفت خلال اجتماع مكتبها الوطني، المنعقد يوم الخميس المنصرم، عند حالة من الاحتقان المتصاعد بين الموظفين بسبب التكتم والإشاعة اللذين يلفان المراحل النهائية لتنزيل الهيكلة التنظيمية الموسعة الجديدة، والتي ستهم الوحدات الإدارية المركزية والجهوية، والانعكاسات السلبية التي قد تصيب المسار المهني للموظفين، لاسيما وأن هناك توجسا وتخوفا من إعادة إفراز تجارب سابقة، طرحت إشكالات عويصة وخلفت أضرارا نفسية لدى فئات عريضة من الموظفين.
ودعت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في هذا الصدد، إلى اغتنام الإطار الشمولي لإعادة تنظيم الوحدات الوزارية لوضع الهيكلة التنظيمية لمؤسسات التكوين والتي تشتغل في غياب هذا النسق المنظم.
وحثت في البلاغ ذاته، على الإسراع في فتح باب التباري للولوج إلى مناصب المسؤولية الشاغرة دون تسويف إضافي أو تماطل، مع المطالبة بالتعويض المادي عن سنوات وشهور القيام بالنيابة، مجددة مطلبها بالزيادة العامة في التعويضات الجزافية والتعويضات المتعلقة بالمردودية، وتحقيق الإنصاف القطاعي والمجالي في احتساب قيمة هذه التعويضات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.