فاس.. مستشارو “المصباح” ينسحبون من دورة فبراير لهذه الأسباب

أكد محمد الحارثي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة فاس، أن انسحاب مستشاري الحزب من أشغال دورة فبراير، المنعقدة اليوم الاثنين 07 فبراير 2022، جاء لرفض تزكية العبث الذي تدار به الجماعة، ولأن الظروف العادية، القائمة على التعاون والتشارك، الكفيلة بإنجاح الدورة غير موجودة.
وأوضح الحارثي في حديث لـ pjd.ma أن فريق العدالة والتنمية قدَّر أن بقاءه في الاجتماع سيكرس الظلامية، ولذلك اتخذ خطوة الانسحاب رفقة باقي مكونات المعارضة بالمجلس، والتي، يردف المتحدث ذاته، ستصدر بيانا مشتركا بخصوص هذا الموضوع، وستعقد ندوة صحفية لاطلاع الرأي العام المحلي والوطني على حيثيات هذا الانسحاب وتقريبهم من الصورة التي تدار بها الجماعة اليوم.
وقال الحارثي إن الجلسة بدأت متشنجة، حيث ركن الرئيس منذ البداية إلى أسلوب سلطوي في تدبير الجلسة، صادر على إثره حق المستشارين ورفض تمكينهم من نقط النظام التي تَضْمنُها لهم مقتضيات النظام الداخلي للمجلس، بل وحاكم نوايا طالبي الكلمة دون أن يسمع لهم أو منهم.
وأشار المنتخب الجماعي إلى أن فريق “المصباح” طلب نقطة نظام للإشارة إلى أن اجتماع أحد اللجان لتمرير خلق شركة التنمية لم يكن فيها النصاب مكتملا، إذ لم يتعد الحضور 4 مستشارين، ولذلك ما صدر عن الاجتماع وتحديدا ما تعلق بخلق شركة التنمية يفتقد للسند القانوني.
وتابع، الذي أفاض الكأس اليوم أن التصويت الذي يجب أن يكون بالأغلبية المطلقة على نقطة شركة التنمية لم يتحقق، حيث عمد كاتب المجلس إلى قول أرقام تصويت مساندة أو بنعم تفوق ولا تتناسب مع عدد الحضور، الأمر الذي دفعنا إلى طلب إعادة الحساب، لكن دون عائد يُذكر.
وأردف، هذه الوقائع المسيئة تسائل معنى التشاركية المطلوبة في إدارة وتدبير المجالس المنتخبة، ويؤكد أننا في انتكاسة حقيقية وكبيرة.
وخلص الحارثي إلى القول بأن المجلس يعرف تخبطا كبيرا، وأن الصراع يطبع مكتب المجلس، الأمر الذي سيعطل المسار التنموي للمدينة، وسيعود بها إلى سنوات ضوئية مضت، مع كامل الأسف، يقول المستشار الجماعي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.