أمانة “المصباح”: عرض فيلم يروج للشذوذ الجنسي تجاوز خطير للثوابت الدينية والوطنية

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن استنكارها الشديد السماح بعرض فيلم سينمائي يروج للشذوذ الجنسي في القاعات السينمائية المغربية، في تجاوز خطير للثوابت الدينية والوطنية والقيم الأخلاقية والتربوية للشعب المغربي المسلم.
جاء ذلك في بلاغ لأمانة “المصباح”، صدر بمناسبة الاجتماع الذي عقدته برئاسة الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، الخميس 15 يونيو 2023 بالرباط.
ودعا البلاغ الجهات المسؤولة إلى منع هذا العرض، وتطبيق القانون الجاري به العمل، والذي سبق اعتماده في ماي 2015 لمنع عرض فيلم من نفس الجنس أنتجته نفس الجهة المعروفة بتوجهاتها المعادية لثوابت الوطن ولمقدساته.
وحيت الأمانة العامة الفنانين المغاربة الذين يرفضون الانخراط في مشاريع تدمير الهوية والثوابت وتحطيم الأسرة المغربية، داعية إياهم إلى التصدي لمثل هذه المحاولات التي تسيء إلى الرسالة النبيلة للفن بشكل عام وللسينما بشكل خاص.
وفي هذا الصدد، دعت أمانة “المصباح” كل الجهات المعنية للتدخل من أجل التصدي للمحاولات الجارية للتطبيع مع هذه الظاهرة الشاذة ومحاولة إشاعتها في المجتمع المغربي، محذرة “من تصاعد المخاطر المرتبطة بعمل بعض الجهات الغربية على زعزعة استقرار الأسرة عبر العالم وبكل الوسائل”.
هذا ونبهت الأمانة العامة إلى أهمية الحفاظ على الأمن الروحي والاستقرار الاجتماعي، ومواجهة ما تسعى إليه بعض الأصوات النشاز من إشاعة الفاحشة، ضدا على ثوابت الوطن وعقيدة الشعب المغربي المسلم الأصيل.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.