حماس: شعبنا مغروس في أرضه ومتجذر فيها والحرب النفسية للعدو لن تؤثر علينا

أكد الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة أن “العدو أضعف وأجبن من أن يهجر شعبنا من دياره مرتين” مضيفا “أقول للاحتلال إن الهجرة ليست موجودة في قاموسنا إلا لمدننا المحتلة”.
وقال أبو عبيدة “وجهنا منذ صباح اليوم 150 صاروخا على عسقلان و50 صاروخا على سديروت وقصفنا مطار بن غوريون، ولا يزال في جعبتنا الكثير في الساعات القادمة”.
وكان جيش الاحتلال قد أمر سكان منطقة شمال غزة بإخلائها، والتوجه الى جنوب القطاع، خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة، “من أجل حمايتهم والتواجد جنوب وادي غزة”، مؤكدا أنه “لن يُسمح بالعودة إلى مدينة غزة إلا بعد صدور بيان يسمح بذلك”.
ومن جهتها، دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى عدم التعاطي مع دعوة الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء شمال غزة من سكانه، معتبرة أن هذا القرار هدفه إحداث بلبلة والمس بتماسك الجبهة الداخلية الفلسطينية.

وفي هذا الصدد، قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” عزت الرشق، إن “شعبنا الفلسطيني المرابط يرفض تهديد قادة الاحتلال ودعوته لهم في غزة إلى ترك منازلهم والرحيل عنها إلى الجنوب أو إلى مصر”.
وأكد الرشق في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن الاحتلال الصهيوني الفاشي واهم إن ظن أن الحرب النفسية التي يشنها يمكن أن تؤثر في شعبنا الفلسطيني البطل.
وشدد الرشق، على أن الدعوات الصهيونية للرحيل ما هي إلا تعبير عن إفلاس هذا الاحتلال وفشله في تحقيق أيّ إنجاز أمام الصمود الأسطوري لشعبنا ومقاومته الباسلة.
وأضاف أن مشاهد الهجرة والنزوح، أصبحت في ذمة التاريخ الذي لن يتكرر، إلا بعودة مظفّرة لشعبنا إلى أرضنا المحتلة فلسطين، مضيفا “شعبنا مغروس في أرضه ومتجذّر فيها، ولا يمكن اقتلاعه وتهجيره رغم العدوان وجرائم الحرب وسياسة الأرض المحروقة ضد السكان والآمنين في غزة”.
واختتم الرشق، بأن “شعبنا الذي يقدم فاتورة الدم والتضحيات، على درب العزة والكرامة والتحرير، هو من يصنع الانتصار بصموده والتفافه حول كتائب القسام والمقاومة المظفرة”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.