بسبب خروقات امتحان الكفاءة المهنية.. untm يصعد في وجه عمدة الرباط

أهاب المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بجهة الرباط، بجميع المناضلات والمناضلين ومختلف الهيئات الحقوقية إلى المساندة الحضورية في الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم الخميس المقبل بالرباط، احتجاجا على المس بمبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص في تدبير مباريات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط.
ودعا المكتب الجهوي للجامعة الوطنية المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في بلاغ له، جميع الموظفين العاملين بجماعة الرباط ومقاطعاتها الخمس إلى المشاركة المكثفة بالوقفة الاحتجاجية الإنذارية المزمع تنظيمها يوم الخميس 06 دجنبر 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقر الجماعة بالرباط.
وطالب المكون النقابي، بإعادة تنظيم امتحان الكفاءة المهنية بحضور ممثلين عن سلطة الرقابة لضمان الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال، بعدما تبين بالملموس فقدان الثقة بشكل تام بين فئات واسعة من الموظفين وعمدة المدينة.
وقبل ذلك ندد المصدر ذاته، بالخروقات التي طالت مسطرة امتحانات الكفاءة المهنية بمجلس جماعة العاصمة، معبرا عن شجبه لمحاولة إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط من محتواها التنافسي، وجعلها مجرد محطة صورية لتمرير أسماء معينة من “المقربين”، “وإلا كيف يفسر نجاح إحدى المحظوظات من آل بيت من يدبرون الجماعة حاليا، فيما رسب رئيسها الإداري المباشر على سبيل الذكر لا الحصر؟”.
واستنكر في هذا الصدد، استبعاد مدراء المقاطعات من عضوية لجنة الامتحانات، بعدما تم استدعاؤهم بشكل رسمي سابقا، في تخبط يخفي نوايا مشكوك فيها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.