بووانو يرفع التحدي في وجه أخنوش ويدعوه إلى “الحياء” واحترام الحكومات السابقة

دعا عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى الحياء والحديث عن الحكومات السابقة باحترام، بدل ما يفعله الآن، ومن ذلك ما صدر عنه خلال الجلسة الشهرية قبل أيام بمجلس النواب.
وقال بووانو خلال ندوة صحفية لفرق ومجموعة المعارضة بمجلس النواب، 08 فبراير 2024، أتحدى رئيس الحكومة الذي تحدث بلغة غير مقبولة عن العمل النقابي أن يقول إن كانت هناك أي نقابة تعمل في شركاته وشركات زوجته، مردفا: “اليوم ليس له القدرة ولا المصداقية للحديث عن الموضوع”.
وبخصوص ملف الماء، تساءل المتحدث ذاته عن الإجراءات التي اتخذها أخنوش في الموضوع حين كان على رأس قطاع وزارة الفلاحة لمدة 14 سنة، مشيرا إلى تبنيه لسياسات فلاحية استنزفت الفرشة المائية، فضلا عن عرقلته وتأخيره لعدد من المشاريع المرتبطة بالماء.
ودعا بووانو إلى القيام بتقييم المخطط الأخضر ولموضوع الماء، عبر لجنة تقصي حقائق برلمانية، منبها إلى أن المجموعة النيابية ليس لها ما تخسر في هذا الموضوع، مؤكدا أنه موضوع يجب أن لا يخضع للمزايدات.
في موضوع آخر، قال بووانو، إن “الارتباك هو العنوان الأبرز في تدبير الحكومة لملف التعليم، وشواهد هذا الموسم الدراسي ستبقى وصمة عار على جبين رئيس الحكومة”، مردفا في كلامه لأخنوش: “لم تفتح فمك يوما واحد للحديث عن الأمازيغية منذ 2007، واليوم تدعي الدفاع عنها، وتتحدث عن التناوب اللغوي، وغيرها من أمور لا تعرف عنها شيئا، وأتحداك في ذلك”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.