حماس تطالب بجبهة إسلامية واسعة لوقف العدوان على غزة وتثمن تصريحات شيخ الأزهر

ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، المواقف التي أدلى بها شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، مطالبة الأمة الإسلامية ومؤسساتها كافة، بتشكيل وقيادة جبهة إسلامية واسعة، للضغط لوقف العدوان الوحشي وحرب الإبادة التي يشنّها جيش الاحتلال.
وقالت الحركة في بيان لها، إنها “تثمّن المواقف التي أدلى بها فضيلة الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتأكيده صمود الشعب الفلسطيني في وجه آلة الإرهاب الوحشية، وبسالته وثباته على أرضه، وحتمية انتصاره على جيش الإرهاب الصهيوني، المتحلِّل من كل القيم الإنسانية والأخلاقية”.
وطالبت “حماس”، “الأمة الإسلامية ومؤسساتها كافة، وخصوصا مؤسسة الأزهر، بتشكيل وقيادة جبهة إسلامية واسعة، تعمل بشكل فاعل على الضغط لوقف العدوان الوحشي وحرب الإبادة التي يشنّها جيش الاحتلال على الشعب الأعزل في قطاع غزة، وإدخال المساعدات بشكل كافٍ عبر المعابر البرية المتاحة”.
ودخل العدوان على غزة يومه الـ160، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على القطاع، بمساندة أميركية وأوروبية، مخلفا ارتقاء 31 ألفا و341 شهيدا، وإصابة 73 ألفا و134 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.