ابن كيران لأخنوش: فسحنا لكم المجال لكنكم فشلتم في تحقيق وعودكم وفي التواصل وفي التدبير

انتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الأستاذ عبد الإله ابن كيران، الطريقة التي تم بها تشكيل حكومة 8 شتنبر، وقال “إنكم تعرفون جميعا المسار الذي أدى إلى تكوين وتشكيل هذه الحكومة”، مشيرا إلى المناورات والمؤامرات التي مكنت من أن يهوي حزب العدالة والتنمية إلى الدرجة التي هو فيها .
وأكد ابن كيران الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحفية التي نظمها حزب العدالة والتنمية لعرض تقييمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، صباح اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري بالرباط، أنه أمام هذا الوضع ” كان يجب أن نحاول أن نجد وسيلة لمواجهة هذه الحكومة ورئيسها الذي نعتبره المسؤول الظاهر عما وقع للحزب منذ 2016 مع البلوكاج المشهور وما تلاه”.
واستطرد الأمين العام للحزب “كل هذا لم يمنعنا من أن نلملم جراحنا بعد نتائج انتخابات 2021 من خلال مؤتمر استثنائي”، مضيفا أنه ما إن عقدنا مجلسنا الوطني الأول حتى خرجت دعوات تطالب برحيل هذه الحكومة “لكن قلت للجميع دعوه ولنمنح له فرصة فإذا نجح فسينجح الوطن”.
وتابع “فسحنا له المجال لسنة وحاولنا أن نتجنب أن ننتقده بطريقة قاسية، لكن مع الأسف الذي لاحظنا أن هذه الحكومة وأغلبيتها لم يحالفهم التوفيق بل خالفهم”، وزاد” فمنذ البداية وهم يتخبطون سواء في الوعود الذي أطلقوها، فلا تواصل ولا وفاء بالوعود ولا حس التدبير، مع توالي الخيبات المتتالية، وحتى وزراؤهم إلى حد الآن عدد منهم غير معروف، وقيل لنا إنهم من الكفاءات فلم نر أي كفاءات، بل أكثر من هذا حاولوا أن يجدوا مشجابا يعلقون عليه خيباتهم ولم يجدوا سوى الحكومتين السابقتين”.
وأردف” هذا عيب خاصة وأنك كنت عنصرا أساسيا فيهما، فكان أولى أن تتحمل مسؤوليك”، وأضاف “تتبعت عمل الحكومات السابقة منذ وعيت ولا حكومة شتمت سابقتها إلا هذه الحكومة، لذلك كان من الضروري معارضتها، وأظن أن أقوى صوت للمعارضة اليوم هي معارضة العدالة والتنمية”.
ولم يفت الأمين العام للحزب، الفرصة دون أن يترحم على روح الأخ أمين بوخبزة الذي قال عنه” هذا رجل فذ من أوائل رواد هذه الحركة التي انتمينا اليها ولها أياد بيضاء في وطنها، نترحم عليه ونعزي عائلته الكريمة”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.