بووانو: أخنوش يشتغل بمنطق شراء كل شيء ويدبر مصالحه الشخصية من خلال رئاسة الحكومة

قال عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن رئيس الحكومة يدبر مصالحه الشخصية من خلال رئاسة الحكومة ويشتري الجميع بأمواله، مضيفا “رئيس الحكومة هو رئيس لتدبير مصالحه الخاصة ولا يبتعد عنها قيد أنملة”.
وأوضح رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحفية التي نظمها حزب العدالة والتنمية لعرض تقييمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، صباح اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري بالرباط، أن رئيس الحكومة غارق وسط تضارب المصالح، مبرزا أن شركاته شاركت في كل الصفقات العمومية وفازت بها، مستدركا “فهل يوجد تضارب للمصالح أكبر من هذا مع هاد رئيس الحكومة”.
واستشهد في هذا الصدد، بصفقة إنجاز أكبر محطة لتحلية المياه بالدار البيضاء والتي رست على شركة رئيس الحكومة، وصفقة مشروع ميدلت التي رست على شركة “إفريقيا غاز” لرئيس الحكومة، وصفقة “تندرارة” التي فازت بها شركة لأخنوش وهو وزير للفلاحة وبدأ تنزيلها اليوم، وصفقات أخرى.
وعلى صعيد آخر، لفت المتحدث ذاته، إلى أن العديد من الشركات ورجال الأعمال أعلنوا بعد أزمة كورونا عن تراجع ثرواتهم، إلا رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والذي تضاعفت أرباحه خلال هذه الفترة.
وأضاف أن عزيز أخنوش يشتغل بمنطق شراء كل شيء بدء بالمرشحين والمواطنين، مشيرا إلى الاستعمال الفاحش للمال في الانتخابات التشريعية الأخيرة التي أجريت في شتنبر سنة 2021.
وخلص المتحدث ذاته، إلى أنه في ظل الحكومة الحالية، تراجع المغرب في ترتيب المؤشر العالمي لإدراك الفساد برسم سنة 2023، محتلا الرتبة 97 عالميا من أصل 180 دولة، متراجعا بـ 03 مراكز عن سنة 2022، وحصل على 38 نقطة من أصل 100، مقابل 43 نقطة سنة 2018، وفاقدا بذلك 05 نقاط من رصيده في إدراك الفساد خلال السنوات الخمس الأخيرة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.